[email protected]
الروضة - قطعة 2 - شارع علي سليمان أبو كحيل - مبنى 27

اخبارنا

  • الرئيسية
  • التميز الإنساني وزعت الاضاحي على اللاجئين والنازحين والمحتاجين في عدة دول

التميز الإنساني وزعت الاضاحي على اللاجئين والنازحين والمحتاجين في عدة دول

التميز الإنساني وزعت الاضاحي على اللاجئين والنازحين والمحتاجين في عدة دول 

كتب د. أحمد البياعة 

(نفذت «جمعية التميز الإنساني » مشروع الأضاحي بدعم من المحسنين  من أهل  الكويت  و بإشراف كامل  من «جمعية التميز الإنساني » على عملية الذبح والتوزيع. على النازحين واللاجئين في العديد من الدول  حيث استفاد من هذا المشروع  المئات من الأسر المتعففة.  

صرح بذلك  خليل الحمادي  نائب رئيس مجلس الإدارة حيث قال :  اننا نهدف من هذا المشروع الى إحياء شعيرة الأضحية والذبح لله سبحانه وتعالى، وهي من الشعائر العظيمة في ديننا الحنيف أمر بها الله نبيه صلى الله عليه وسلم في قوله (فصل لربك وانحر) وكذلك تعزيز روح التكافل والتراحم  ومساعدة الأسر المتعففة والفقيرة في هذه الأيام المباركة، وإدخال السرور عليهم، لافتا الى انه استفاد من هذا المشروع المبارك



وأكد الحمادي انه بنفسه أشرف على اختيار وذبح الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة والصحة، ويتم تجهيزها بطريقة مميزة وراقية، وتسليمها للأسر المحتاجة والمتعففة بهدف إدخال الفرحة لتعميق مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع، وفرصة لنيل الأجر والمثوبة المترتب على التقرب إلى الله تعالى بالأضاحي خلال أيام عيد الأضاحي المبارك.

كما أشاد الحمادي  بالتفاعل الإيجابي من قبل أهل الخير والمحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت من خلال مساهماتهم لمشروع الأضاحي الذي يعبر عن احدى صور التكافل بين المسلمين ، وتوطيد روح المحبة ، لافتا الى مشروع الأضاحي من المشروعات المتميزة التي تم تنفيذها الجمعية  

وقال الحمادي :  ابشركم أضاحيكم وصلت مستحقيها والجميع يدعو لكم بالخير والبركة   .

كما توجه الحمادي  بخالص الشكر لكل الداعمين من  المحسين الذين ساهموا في إدخال السرور على قلوب آلاف المحتاجين من اللاجئين .

كما أكد الحمادي أن  تنفيذ مشروع الأضاحي والذي يستفيد منه مئات الأسر من الأيتام والأرامل وذوي الدخل الضعيف وغيرهم من الشرائح المستحقة.

وقال أن إن مشروع الأضاحي جهد كويتي تنفذه الجمعية لتخفيف معاناة المحتاجين من اللاجئين  ورسم البسمة على وجوه كبار السن والأطفال ولاسيما الأيتام.

وأوضح  ان المشروع ينفذ في الكويت بشكل كبير و 7 دول هي نيجريا - اليمن  ولبنان -  بنين  - تشاد وبنجلادش والصومال كما يستفيد منه العديد من الأسرة المحتاجة  خارج الكويت  مؤكدة أهمية مضاعفة الجهود من أجل إسعاد الآخرين في هذه الأيام المباركة.


وأكد أن الجمعية تولي مشاريعها وبرامجها الموسمية اهتماما كبيرا عبر الخطط والآليات التي تحقق تطلعاتها في الدعم والمساندة لأصحاب الحاجات والأسر المحتاجة 

 وذكر الحمادي أن التميز الإنساني  يستغل المناسبات والأعياد والمواسم لخدمة الشعوب المحتاجة معربة عن بالغ الشكر للتعاون القائم مع الجمعيات الوطنية في تنفيذ مشروع لحوم الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين.التعاون والعطاء مع كل الشعوب الشقيقة والصديقة وخصوصا المتضررين منهم وذوي الاحتياجات الخاصة 

ودعا الحمادي أهل الخير والمحسنين إلى دعم مشروع الأضاحي وباقي مشروعات الجمعية  التي تعد من المشاريع المهمة للجمعية معربا عن بالغ شكرها لمن وضع ثقته في «التميز الإنساني » إذ إن هذه الثقة تدفع الجمعية إلى المزيد من الاهتمام والتطوير في مشاريعها الخيرية والإنسانية.والأرامل في ظل قيادتنا الرشيدة التي تسعى دائما لأن تكون الكويت  عونا للمحتاجين في شتى أنحاء العالم .